Search This Blog

Monday 24 August 2009

موسم المصائب الدرامية!!>>!!

موسم المصائب الدرامية!!

فكرة المصيبة!!
فكرة رائعة تلك التي أمسك بها المدون بدر الهنائي حينما تحدث عن الدراما العمانية وبدأ " يفصخ ثومها " كما يقال باللهجة الدراجة.. فكرة دقيقة جدا لامست الى حد كبير الحركة الدرامية في السلطنة خاصة مع شهر رمضان الا وهو موسم المصائب الدرامية بإمتياز!!

مواسم مصائبية!!
شهر رمضان يعد أفضل تجربة تسمح للفرد أن يقيم الإعلام العماني الرسمي والخاص وخاصة في مجال الدراما.. انظروا الى مسلسلات التلفزيون التعسة والتي تنتج باموال باهظة وبإنتاج ضعيف جدا، وما أكثرها من مصائب انتاجية تلك التي تلقى بكالها على الإعلام العماني!! في شهر رمضان يمكنك أن تقيم جهد السنوات في شهر، ففي شهر رمضان يعمل القطاع الدرامي على بذل اكبر جهد من اجل إخرج العمل الفني بالشكل الامثل ولكن في نهاية الامر نجد بان العمل هو عبارة عن " ولولات فنية وصراخ والوان باهتة وصور سيئة وتمثيل أسوأ!!

كن ممثلا سخيفا!!
في الدراما العمانية تعودنا على صيغة التمثيل الجمعي " التهريجي المحترف " انه فعلا منهج فني يمارسه الفنانون العمانيون وكأنهم تيقنوا بأن الأسلوب الدرامي هو عبارة عن " صعود وهبوط على الدرج، وأشخاص يركضون ويصرخون، وكأنهم يقولون باننا ضد الدراما الصامته !!!

ارتكب حماقة ثم أنتقدها!!
ويمارس الكثير من الممثلين العمانيين " الجميلين " حماقات في حق الدراما العمانية وكانهم يمارسون طقوسهم المعتادة خاصة في " تمييع وتلوية اللهجة " كما يقول بعض الأكاديميين في جامعة السلطان قابوس وكأنهم في حرب ضد اللهجة العمانية المتوسطة!! لقد انتج الكثير من الفانينن من بينهم سعود الرمكي وامينة عبدالرسول وغيرهم من الممثلين " الكبار " الذي يعدون من كبار الممثلين " عمريا " لهجة فنية سخيفة جدا لا تعبر بأي شكل من الأشكال عن المجتمع العماني الذي تميز بلهجاته المختلفة والمتعددة، حيث ساهم الكثير من الفنانيين في تقديم اللهجة العمانية " الفنية الدرامية " على انها لغة اعلامية يخاطب بها الجمهور العربي!! ويدافع الكثير من الممثلين امثال الذي ذكرتهم سابقا عن انفسهم عندما سالتهم في احدى التحقيقات الصحفية التي اجريتها في احدى المجلات الفنية حول موضوع الاساءة للهجة العمانية في شعبية الكرتون دافع اولئك الفنانون الذي اساءوا للهجة العمانية دافعوا عن اللهجة العمانية وقالوا بان شعبية الكرتون أساءت للهجة العمانية وللثقافة العمانية، في حين أنهم نسوا حماقاتهم الفنية التي أرتكبوها في سنوات عديدة مما نتج عن تلك الحماقات " لجهة إعلامية سخيفة "!!!


وللمصائب بقية!!!

4 comments:

Bader al Hinai said...

أول من يتفاعل رسميا مع الحملة..

في انتظار إسهاماتك اليومية لإثراءها كونك ممن درسوا الإعلام..

تحياتي..

تركي البلوشي said...

صديقي بدر / شكرا للمرور

سيكون لنا حضور فهناك الكثير في دهاليز الدراما العمانية


تحية

موسى البلوشي said...

جميلة هي قراءتك يا استاذ تركي.. في مدونتي كتبت شيئا عند الدرماء واسياء عن فضاءات الحرية في وطن هو ذرة رمل بعيني..
دمت بود

تركي البلوشي said...

عين شاخصة/ قراءاتي تحاول ان تفكك بعض الرموز السخيفة للدراما العمانية


تابعوا المزيد قريبا


تركي